شهادة مدير الجودة الشاملة

تعتز الأكاديمية الأمريكية للأعمال بتقديم النسخة العربية من شهادة الاعتماد كمدير الجودة الشاملة،  خصيصاً لجمهورها في الشرق الأوسط.

إن التحدي الكبير الذي يواجهه العالم اليوم في ظل متغيرات العولمة أدي لازدياد المنافسة العالمية. هنا، لم تعد المؤسسات تهتم بالمنافسة المحلية فحسب وإنما كان عليها التنبه لخطر المنافسة العالمية في ظل الانتشار الواسع للأسواق وحرية التجارة وظهور المؤسسات متعددة الجنسية. وقد اقتضى الأمر السابق من المؤسسات الناجحة أن تهتم بموضوع الجودة وتضعه في سلم أولوياتها والتنبه للحاجة الماسة لتطوير كوادرها وتحسين مهارات طواقم العمل لديها على الدوام.

لكن لكي يتمكن الأفراد من مواكبة متطلبات سوق العمل في مجال ترسيخ وتطوير الجودة في منتجات وخدمات المؤسسات، فإنه من الطبيعي أن يلزم هذا الأمر التحول من نمط الأداء التقليدي إلى نمط القدرة على المساهمة في تحقيق الجودة الشاملة في منتجات وخدمات وأعمال أرباب العمل المختلفة. لذا، لزمهم طريق منهجي للارتقاء بأدائهم، خصوصاً من خلال شهادات الاعتماد الدولية في إدارة الجودة الشاملة.

بناءً على ما سبق يعتبر موضوع إدارة الجودة الشاملة من الموضوعات الأساسية التي أصبح يُعطي لها اهتماماً أكثر من أي وقت مضى، سواء من قبل الراغبين في التميز من الموظفين والرياديين والعاملين، أو إدارة المنظمات والشركات المختلفة، أو من قبل الباحثين والمهتمين بحقل الإدارة، أو الطلبة الخريجيين الطامحين في بداية مسار وظيفي مُميز. ولهذا يأتي هذا المعيار الدولي ليشكل رافعة نادرة في إدارة الأعمال على مستوى المؤسسات المالية وغير المالية، الربحية وغير الربحية، والجامعات والكليات الجامعية والمعاهد المتخصصة.

بالمجمل، هذا المعيار يُتيح الفرصة للأفراد وممثلي المؤسسات في الشرق الأوسط الحصول على شهادة اعتماد كمدير  إدارة الجودة الشاملة من خلال إثبات الخبرة المهنية و/ أو الأكاديمية الكافية ومن ثم اجتياز الامتحان الدولي ذو العلاقة بنجاح.

نأمل من الله التوفيق،

خارطة الطريق للحصول على شهادة الاعتماد كمدير الجودة الشاملة